الرئيسية » العبدلي » أبو رمان : قضية نظام العلامات ستحال الى اللجنة النيابية اليوم الثانية ظهرا"..

التاريخ : 16-01-2019
الوقـت   : 03:40pm 

أبو رمان : قضية نظام العلامات ستحال الى اللجنة النيابية اليوم الثانية ظهرا"..


هرمنا نيوز

افاد النائب معتز أبو رمان الذي حضر الى جامعة البلقاء للتضامن مع  اعتصام الطلاب بالامس انه كان استغرق اجتماعه مع رئيس الجامعة و الأساتذه العمداء و بوجود طلبة ممثلين عن الاعتصام  قُرابة 4 ساعات ، ولم يتم خلالها الوصول الى حل نهائي فيما يتعلق بإلغاء اعتماد الجامعه النظام الالكتروني في ترميز العلامات باستخدام الحاسوب بديلا عن النظام السابق الذي كان يعتمد على دكتور المادةً  والذي تم تطبيقه خلال الفصل الحالي ، حيث جاءاعتراض الطلاب لأن هذا النظام المحوسب لا يحقق العداله في المنحنى البياني  و ادى الى تدني تحصيلهم الأكاديمي.
في حين اقرت الجامعة خلال الاجتماع بضرورة تعديل النظام فقط في الحالات التي يكون عدد الطلبةً في الشعبة اقل من خمسة و عشرون ! و انها ستدرس اعتماد الحد الأدنى للنجاح ما دون علامة ال ٣٥ ، و ابقاء الباب مفتوحا لاستقبال الاعتراضات دون مقابل على العلامات لأسبوع إضافي .
 النائب أبو رمان قد تبنى جميع مطالب المعتصمين امام رئاسة الجامعه ،  و قال ان النظام الجديد ادى إلى فروقات في مستوى ترميز العلامات للطلبة ذوي التحصيل المرتفع او المتدني على حد سواء ابتداء من +A  لغاية F ، حيث تقدم الطلاب بأمثلة من واقع المعدلات بأنهم قد تضرروا بسبب استخدام هذا النظام.
في حين وافق  رئيس الجامعه و العمداء على بعض من الطلبات و التوصيات الاخرى التي كانت من ضمن مطالب المعتصمين و طالب بها النائب أبو رمان بها في الاجتماع و التي شملت ما يلي ؛
١-تعديل نظام الجمعيات الطلابية ليصبح اتحاد طلبه منتخب
٢-التوصية لمجلس الأمناء و تعديل النظام المالي للسماح بتقسيط ٥٠٪؜ من رسوم المواد الدراسية.
٣-تخفيض رسوم الاعتراض على العلامات من ٥ دنانير الى دينار واحد بشكل دائم
٤-التعهد بعدم إصدار اَي عقوبة تأديبية على الطلبة المعتصمين
٥-تعديل التقويم الجامعي بإضافة اسبوع اليه و منح المهله اثناء امتحانات النصفيه med
٦-مخاطبة وزارة التعليم العالي للإسراع بدفع المنح عن الطلاب المستحقين
في حين قال ابو رمان ان هذه المطالب ثانوية
ولا تغني عن استمرار رفض نظام الترميز الحالي و طلب العودة للنظام السابق ، و بحسب ما أعلن الطلبة المعتصمون ،،و عليه وجه ابو رمان بإحالته الملف الى لجنة التعليم النيابية في مجلس النواب التي ستعقد اجتماع موسع اليوم الساعه الثانيه ضهرا لبحث الموضوع و بحضور رئيس الجامعه و وزير التعليم العالي و ممثلي الطلبه.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق