الرئيسية » العبدلي » الوزير المعاني يزف بشرى سارة لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة .. "تفاصيل"

التاريخ : 06-04-2019
الوقـت   : 03:35pm 

الوزير المعاني يزف بشرى سارة لطلاب الجامعات الحكومية والخاصة .. "تفاصيل"


هرمنا نيوز

شغلت قضية ساعات الفصل الصيفي في الجامعات الأردنية حوارات العديد من طلبة الجامعات الاردنية المختلفة الحكومية والخاصة .
و دعا مجموعة من الطلبة الخريجين الوزارة إلى وضع نظام يتيح للطالب الخريج تسجيل 15 عشر ساعة خلال الفصل الصيفي الواحد مما يخفف على الطالب فصلاً جديداً لمادة واحدة فقط.
وطالب مجموعة منهم عبر سرايا ضرورة عدم تحميلهم فصلاً جديدا من أجل 3 ساعات فقط مما قد يرخر تأخيرهم لديوان الخدمة المدنية أو بعض الوظائف أو ربما يؤخر مخطط استكمال دراسة درجة الماجستير بعد الفصل الصيفي مباشرة.
وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور  وليد المعاني لسرايا  إنّ نظام الساعات خلال الفصل الصيفي في كافة الجامعات الأردنية ينص على 12 ساعة يدرسها الطالب كحد أقصى الّا أنّ ذلك لا يمنع الجامعة إيجاد استثناء لبعض الطلبة الخريجين ولم يتبق عليهم سوى مادة واحدة.
وأضاف  أنّ الاستثناء أيضا لا يمكن ان يحتمل عددا كبيراً من الطلبة وانما يفضل التسهيل على بعض الطلبة الخريجين على سبيل المثال والذين لم يتبق لديهم الّا مادة واحدة قد تؤخرهم إلى فصل آخر.
وأشار أنّ نظام الساعات الموحد للفصل الصيفي اختير بسبب العشوائية التي شهدتها قضية الفصلين الصيفيين في بعض الجامعات و خلال عام واحد بعد أن أثبتت عدم جدواها أكاديمياً.
وأكد أنّ الجامعات تستطيع إيجاد حلول لقضاياها وطلبتها دون اللجوء للوزارة في كثير من الأحيان بما يتعلق لصالح الطلبة والهيئات التدريسية والادراية والطلابية بما لا يخالف القانون أو يعكر صفو العملية التعليمية .

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق