عاجل : بشرى سارة من وزير التعليم العالي إلى الطلبة الأردنيين العائدين من السودان  

الرئيسية » العبدلي » عندما يتحول مجلس النواب إلى مكتب سياحة وسفر .. وطيارة الزعبي مطلب وطني

التاريخ : 09-04-2019
الوقـت   : 01:16pm 

عندما يتحول مجلس النواب إلى مكتب سياحة وسفر .. وطيارة الزعبي مطلب وطني


هرمنا نيوز

أحمد الضامن 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن طالب النائب فواز الزعبي خلال مداخلته في جلسة النواب الحكومة بتخصيص أموال في موازنة الدولة لعام 2020 مخصصات لشراء طائرة خاصة لسفر الوفود النيابية .. مشيرا أن هذا الطلب يأتي لتوفير الأموال على الخزينة حيث أن هناك عدد كبير من النواب قام بالسفر ضمن الوفود عدة مرات ما اثار غضب البعض لما يحمل الموازنة مبالغ كبيرة من أجل هذا الأمر.

رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من طلب الزعبي في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها المملكة ، حيث اعتبر العديد أن مجلس النواب يبدو أنه لا يوجد له علاقة أو معرفة بما يحدث في المملكة والظروف الاقتصادية الصعبة وميزانية الحكومة المرهقة والتي لا تحتاج لمزيد من الأعباء والمصاريف بوجه غير حق.

دعونا ننظر للأمر من وجهة نظر أخرى وليس الحديث عن مطالبات الزعبي بالطائرة الخاصة لمجلس النواب ، لكن هنالك العديد من التقارير التي تبين أن العديد من النواب قضوا الليالي خارج المملكة ضمن الوفود إلى مختلف البلدان .. لكن هل جميع من يخرج ضمن الوفود من الضروري تواجده وغيابه عن المجلس أم أنها مجرد رحلة و "شمة هواء" ليس أكثر بالمجان.

ملف المياومات والسفريات الخارجية للنواب ونفقاتهم التي يقومون بها ، أمور يجب الوقوف عليها ومتابعتها ، والعديد طالبوا بوجوب التقليل منها وتقليل السفريات الخارجية لمن ليس بحاجة لذلك لأنه لا يوجد منه أي فائدة سوى زيادة الأعباء ونفقات في غير محلها...

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق