الرئيسية » رياضة » الوحدات يهزم الجزيرة وانتصار مهم للصريح على البقعة

التاريخ : 12-04-2019
الوقـت   : 07:47am 

الوحدات يهزم الجزيرة وانتصار مهم للصريح على البقعة


هرمنا نيوز

 

حقق فريق الوحدات فوزا ثمينا على ضيفه الجزيرة «1-0» في المباراة التي جمعتهما امس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة ضمن مباريات الاسبوع 19 لبطولة دوري المحترفين.
وتقدم الوحدات للمركز الثالث برصيد 35 نقطة فيما بقي رصيد الجزيرة متوقفا عند النقطة 40 ليحتفظ بالمركز الثاني.
جاءت البداية مثيرة، بعدما كشف الوحدات والجزيرة عن تطلعاتهما المبكرة في تسجيل الاهداف املا بحسم النقاط الثلاث.
ودخل الوحدات المباراة معولا في بناء هجماته على تحركات عبيدة ورجائي عايد وسعيد مرجان وصالح راتب ولعب في الامام بهاء فيصل وحمزة الدردور.
ونجح بهاء فيصل في وضع الوحدات بالمقدمة بالدقيقة 7 حيث تسلم كرة الدردور على مشارف منطقة الجزاء وهيأها لنفسه وسدد كرة لا تصد ولا ترد في شباك احمد عبد الستار.
وعمل الجزيرة بعد ذلك في تعزيز انطلاقات الهجومية وتنويع الخيارات لتعديل النتيجة مبكرا لكنه وجد صعوبة في عملية التوغل حيث لم ينجح الروابدة وطنوس والعيساوي ومرضي في ايجاد الثغرات بدفاع الوحدات ليبقى زعترة بعيدا عن تهديد مرمى الفاخوري.
ولم يحسن الدردور التصرف مع كرة بهاء فيصل التي وضعته في مواجهة المرمى لينجح احمد عبد الستار في التقاط الكرة.
واعتمد بعد ذلك الجزيرة على التسديد من بعد فاطلق يزن العرب كرة قوية حولها الفاخوري لركنية فيما سدد زعترة كرة خطرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الايمن.
وحاول الوحدات استثمار اندفاع الجزيرة عبر هجمات منظمة لكنه افتقد التركيز وعابه التسرع، فانفرد مرجان بالمرمى لكنه سدد ضعيفة باحضان عبد الستار.
ولاحت للجزيرة فرصة خطيرة بالوقت الضائع ومن تسديدة للعيساوي من داخل منطقة الجزاء نجح الفاخوري في ابعادها بالوقت المناسب.
وغابت مشاهد الاثارة عن بداية الشوط الثاني حيث تكررت مشاهد الكرات المقطوعة وافتقد الفريقان للخيارات الهجومية الفاعلة مع تحفظ دفاعي انتهجه الوحدات بهدف المحافظة على النتيجة.
ودفع مدرب الجزيرة بتبديل مزدوج حيث دفع بالمهاجمين علي علوان وعبدالله العطار مكان مرضي وزعترة بهدف اعادة الحيوية للقدرات الهجومية.
وتألق الفاخوري حارس الوحدات في ابعاد تسديدة العيساوي من حلق المرمى، لتغيب بعد ذلك مشاهد الخطورة ويخرج الوحدات فائزاً بالنهاية.
 الصريح (4) - البقعة (1)
حقق الصريح فوزاً غالياً على البقعة بنتيجة (4-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الحسن في إربد، ضمن الأسبوع التاسع عشر لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
الفوز رفع رصيد الصريح إلى (22) نقطة، ليقطع خطوة عملاقة في مساعيه للهروب من شبح الهبوط، فيما بقي البقعة بـ(20) نقطة.
جاءت بداية المباراة متكافئة بين كلا الفريقين، لكن المحاولات الحقيقية ظلت بعيدة عن المرميين.
ذلك الجمود كسره الصريح عند د.(20) حينما عكس إيمانويل عرضية داخل المنطقة قابلها عبدالرؤوف الروابدة وأطلقها بقوة في الشباك هدفاً أول.
حاول البقعة التقدم نحو المواقع الأمامية لتعديل الكفة، وكاد يفعل ذلك إثر عرضية سعد الروسان التي سددها غديان ذياب فوق العارضة وهو على مسافة قريبة من المرمى.
أخذت المجريات تأخذ طابعاً أكثر ندية في الدقائق التالية، وكان الصريح قريباً من الهدف الثاني بعد أن توغل أوليفيرا وسدد كرة أرضية أبعدها الحارس أنس بن طريف لركنية.
ما عجز عنه أوليفيرا تمكن يوسف ذودان من تحقيقه، حيث تسلم تمريرة جميلة من إيمانويل ليطلقها قوية في المرمى هدفاً ثانياً د.(37).
بعدها رد ذودان الدين لزميله إيمانويل حينما مرر له كرة على طبق من ذهب ليسدد الأخير مباشرة لكن بن طريف تصدى للموقف ببراعة.
في الشوط الثاني، تمكن الصريح من إضافة الهدف الثالث بعد أن تابع صدام شهابات برأسه ركنية عبدالرؤوف الروابدة د.(58).
يبدو أن الهدف أحبط لاعبي البقعة، حيث لم يقو الفريق على بناء الهجمات بالشكل المطلوب، بل كان الصريح قريباً من الهدف الرابع حينما تسلم أوليفيرا كرة سار بها داخل المنطقة وسددها لكنها جاورت المرمى.
بعدها نشطت ألعاب البقعة تدريجياً، وسدد أحمد ياسر كرة قوية علت المرمى، قبل أن ينجح أحمد أبو كبير بتقليص الفارق بعد عرضية محمد عبدالمطلب التي وضعها في المرمى د.(80).
وفي الوقت المحتسب بدل ضائع وتحديداً في د.(90+1)، أضاف الصريح الهدف الرابع إثر هجمة منظمة لتصل الكرة إلى فهد جاسر الذي واجه المرمى وسدد في الشباك.
 لقاءا اليوم
تتواصل اليوم لقاءات الاسبوع 19 لبطولة دوري المحترفين، حيث يستضيف السلط نظيره شباب العقبة في الساعة الرابعة عصرا.
ويتطلع كلا الفريقين لتحقيق الفوز بهدف تحسين مواقعهما على سلم ترتيب الفرق، حيث يحتل السلط المركز الخامس برصيد 19 نقطة، فيما يمتلك شباب العقبة 21 نقطة. وعلى استاد الحسن باربد، يستضيف فريق الرمثا نظيره ذات راس في السابعة والنصف في مباراة مهمة ومثيرة.
ويسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز املا بتعزيز حظوظهما في البقاء حيث يحتل ذات راس المركز الاخير برصيد 8 نقاط فيما يمتلك الرمثا 13 نقطة ويحل في المركز قبل الاخير.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق