الرئيسية » عربي ودولي » اعتقال نسر بتهمة التجسس باليمن

التاريخ : 18-04-2019
الوقـت   : 05:57pm 

اعتقال نسر بتهمة التجسس باليمن


هرمنا نيوز

 

 

اعتقال نسر لانه برجله حلقة اعتقدو انها كاميرا للتجسس عليهم وتفاصيل ما حدث مع النسر

النسر الابيض الراس والمسمى ب نيلسون وصل لبلغاريا قادم من اسبانيا بجهود مؤسسة الحيوانات البرية والتي تهتم وتعني بالحيوانات والطيور حيث قامت بارساله لهذا البلد والذي لا توجد به نسور ليتم تزويده بجهاز ملاحة جي بي اس وحلقة تركب برجله قبل ان يتم اعادة اطلاقه مع الطيور الاخرى .

واثناء الطيران مع مجموعه من سرب الطيور انفصل النسر عنهم وضل طريقه اليهم بعدها استمر بالطيران لتركيا وعبر الجزء الاكبر من الجزيرة العربية ليهبط بجنوب اليمن .

فشاهد افراد من الوحدات الحكومية اليمنية المسيطرة على منطقة تعز حلقة برجل النسر وحسب رايهم هي كاميرا صغيرة وجهاز جي بي اس المركب  على الطير فاعتبروه جهاز تجسس لمصلحة الحوثيين عليهم .

وذكر رئيس مؤسسة الحيوانات البرية في بلغاريا أميليان ستوينوف والذي تعرف على النسر "نيلسون" وذلك بعد أن اتصل به اليمنيون هاتفيا من خلال رقم الهاتف على الحلقة قال إنه شخصيا ركب الحلقة على رجل النسر ومع ذلك فان اليمنيين مازالوا يعتبرون النسر جاسوسا عليهم ويرفضون الافراج عنه .

وشكل النسر فهو ابيض الراس (الغريف) وهو طائر كبير يعتبر من الجوارح ويبلغ طول جسمة 110 سنتيمترات ويتراوح باع جناحية   بين 234 و269 سنتيمترا.


عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق