الرئيسية » عالنار » الحاج حسن : هكذا ستخرج القروش من تحت البلاطة !!

التاريخ : 14-05-2019
الوقـت   : 05:23pm 

الحاج حسن : هكذا ستخرج القروش من تحت البلاطة !!


هرمنا نيوز

طارق خضراوي 

ما بين الممنوع واللاممنوع قدم مدير عام مجموعة المناطق التنموية السابق حمزه الحاج حسن رأيه في جذب وادارة الاستثمار في ظل والضع الاقتصادي المترنح.
وفي منشور له عبر صفحته على الشخصية "الفيس بوك" ، اقتراح الحاج حسن التوجه الى الاقتصاد العشوائي او شبه العشوائي.
وفيما يخص الاقتصاد العشوائي قال الحاج حسن ان الاقتصاد العشوائي يبدأ بقيام اي شخص بمشروع صغير بالحد الادنى من التسجيل والترخيص وبدون تسجيل ضريبي لاول خمس سنوات على الاقل ، وبذلك يتحرك السوق ورأس المال و "ستخرج القروش من تحت البلاطة" ويعمل الناس باعمال منتجة وليس موظف بلا عمل .
وشدد الحاج حسن على ضرورة ان لا يكون هنالك ممنوع او صعب هذه الايام بالاستثمار بالمشاريع المتوسطة والكبيرة وانه من الضروري تذليل العقبات وايجاد الحلول لمشاكل المستثمر الحالي او طلبات المستثمر المحتمل وبذلك "ستخرج القروش المربوطة كودائع" .
واضاف ان عدم اتباع اسلوب اللاممنوع في التعامل مع المستثمرين فانهم سيذهبون للبحث عن بيئة افضل ولن يكون هناك طابور ينتظر للاستثمار.
واكد الحاج حسن ان جذب وادارة الاستثمار يتطلب هذا تعيين او استقطاب ١٠-٢٠ شخص من الكفاءات نظاف اليد لإدارة كبريات الشركات والهيئات المسؤولة عن الاستثمار واعطاء الضو الأخضر لهم بالإضافة للدعم التشريعي.
ومن الجدير ذكره ان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اخرج في التعديل الوزاري الاخير وزير الدولة لشؤون الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار مهند شحاده وتم دمج الوزارة بوزارة الاتصالات فيما اصبح منصب رئيس هيئة الاستثمار شاغراً.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق